السيرة الذاتية
أولاً: البيانات الأساسية:
|
الاسم الثلاثي
والقبيلة:
|
د.سامي بن خاطر بن محكوم
المزروعي
|
|
تاريخ الميلاد:
|
6/11/1979م
|
مكان الميلاد:
|
الرستاق
|
|
الجنسية:
|
عماني
|
الرقم المدني:
|
8840384
|
|
الرقم الوظيفي:
|
|
الحالة الاجتماعية:
|
متزوج
|
|
رقم الهاتف:
|
92287922
|
البريد الالكتروني:
|
s.almazroai@moe.om
|
|
اللغات التي يجيدها:
|
(1) العربية
|
(2) الانجليزية
|
|
العنوان الدائم.
|
|
المحافظة:
|
جنوب الباطنة
|
الولاية:
|
الرستاق
|
المحلة:
|
فلج الحديث
|
|
العنوان الحالي.
|
|
المحافظة:
|
جنوب الباطنة
|
الولاية:
|
الرستاق
|
المحلة:
|
فلج الحديث
|
ثانياً: البيانات الوظيفية:
|
الجامعة
|
الجامعة العربية المفتوحة بسلطنة
عمان
|
|
المسمى الوظيفي
الحالي:
|
استاذ مساعد تكنولوجيا التعليم
|
|
الوظيفة الحالية
|
مساعد عميد كلية التربية/ استاذ
مساعد تكنولوجيا التعليم
|
|
تاريخ التعين:
|
1\ 2 \ 2024 م
|
ثالثا: المؤهلات العلمية:
|
مسمى الشهادة
|
التخصص
|
تاريخ الحصول عليه
|
الجامعة
|
الدولة
|
|
دكتوراه
|
تكنولوجيا التعليم
|
20 |5 | 2019 م
|
جامعة عين شمس
|
جمهورية مصر العربية
|
|
ماجستير
|
تكنولوجيا التعليم
|
17|2 | 2008 م
|
معهد البحوث والدراسات العربية
|
جمهورية مصر العربية
|
|
الدبلوم الخاص في التربية
|
التربية
|
9|7 | 2006 م
|
معهد البحوث والدراسات العربية
|
جمهورية مصر العربية
|
|
البكالوريوس
|
حاسوب- رياضيات
|
1 |7 | 2002 م
|
كلية التربية بصحار
|
سلطنة عمان
|
رابعاً: التدرج الوظيفي:
|
الوظيفة
|
تاريخ شغل الوظيفة
|
مكان شغل الوظيفة
|
|
من
|
إلى
|
|
معلم تقنية المعلومات
|
1\ 9 \ 2002 م
|
30 / 8 /2007
|
مدرسة الشيخ أبو
قحطان الهجاري
|
|
مشرف تقنية المعلومات
|
1 / 9 / 2007
|
29 / 9 /2012
|
دائرة تنمية الموارد
البشرية
|
|
مشرف أول دائرة تقنية المعلومات
|
30 / 9 /2012
|
3 /12 /2016
|
دائرة تنمية الموارد
البشرية
|
|
مدير مساعد دائرة تقنية
المعلومات لشؤون الدعم الفني والشبكات
|
4 / 12/ 2016
|
30/12/2023م
|
دائرة تقنية
المعلومات
|
|
قائم بأعمال مدير دائرة تقنية
المعلومات
|
1/ 11/ 1021
|
29/9/2023م
|
دائرة تقنية
المعلومات
|
|
مدير مساعد دائرة المدارس الخاصة
|
1/1/2024م
|
31/1/2024م
|
دائرة المدارس
الخاصة
|
|
استاذ مساعد تكنولوجيا التعليم
|
1\ 2 \ 2024 م
|
حتى تاريخه
|
الجامعة العربية
المفتوحة بسلطنة عمان
|
|
مساعد عميد كلية التربية
|
28\5\2024م
|
حتى تاريخه
|
الجامعة العربية
المفتوحة بسلطنة عمان
|
خامساً: الخبرات التدريسية
والتدريبية:
|
م
|
نوع الخبرة التدريسية
|
مكان العمل
|
|
1
|
تدريب برنامج NVivo في منتدى المهارات البحثية من 11- 22 أغسطس 2024م
|
الجامعة العربية المفتوحة
|
|
2
|
تدريس طلبة ماجستير (تكنولوجيا
التعليم والقيادة التربوية):
-
تطبيقات تكنولوجيا التعليم.
-
التعلم المفتوح والتعلم عن بعد.
-
مناهج البحث العلمي
-
إدارة مشاريع تكنولوجية
-
التصميم التعليمي
-
الوسائط التعليمية
|
الجامعة العربية المفتوحة
|
|
3
|
تدريس مقرر (تكنولوجيا التعليم ،
وتطبيقات التكنولوجيا)
|
جامعة نزوى
|
|
4
|
تدريس مقرر التدريس المصغر
|
جامعة صحار
|
|
5
|
عضو هيئة تدريس زائر بجامعة
السلطان قابوس بالأعوام الدراسية
(2010م، 2011م، 2015م، 2016م، 2017م )
|
جامعة السلطان قابوس
|
|
6
|
تدريب تطبيقات الذكاء الاصطناعي
في التعليم لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة العربية المفتوحة
|
الجامعة العربية المفتوحة
|
|
7
|
Application of AI in University
Teaching
|
الجامعة العربية المفتوحة
|
|
8
|
Effective Teaching
in the Age of Artificial Intelligence
|
الجامعة العربية المفتوحة
|
|
9
|
مهارات الذكاء الاصطناعي وسوق
العمل، برنامج مركز دعم التعلم التدريبي
|
الجامعة العربية المفتوحة
|
|
10
|
ورقة عمل تطبيقات الذكاء
الاصطناعي في التعليم
|
مؤتمر الذكاء الاصطناعي في
التعليم 2024 بوزارة التربية والتعليم
|
|
11
|
ورقة عمل تطبيقات الذكاء
الاصطناعي في ندوة الذكاء الاصطناعي وتطوير القيادات وفق رؤية عمان 2040
|
الجامعة العربية المفتوحة
|
|
12
|
تدريس مادة تقنية المعلومات
|
وزارة التربية والتعليم
|
|
13
|
تدريب موظفين وتقديم مجموعة من
أوراق العمل
|
وزارة التربية والتعليم
|
|
14
|
مدرب معتمد ل لشهادة الدولية
للحاسب الآلي والانترنت من هيئة تقنية المعلومات
|
هيئة تقنية المعلومات
|
|
15
|
مدرب معتمد لشهادة IC3
|
شركة CERTIPORT
|
|
16
|
شهادة IT Essentials
|
جامعة السلطان قابوس بالتعاون مع
وزارة التربية والتعليم وشركة سيسكو
|
سادساً: الخبرات في اللغة
الإنجليزية:
|
1
|
شهادية IELTS بالعام 2015 م بمعدل
5.
|
|
2
|
شهادية IELTS بالعام 2013 م بمعدل 5.
|
|
3
|
شهادة دورة الإعداد IELTSمن المعهد البريطاني (BRITISH COUNXIL)
|
|
4
|
دورة متقدمة باللغة
الإنجليزية من CELTIC SCHOOL من المملكة المتحدة (UK) يمستوى فوق المتوسط
ودورة إعدادIELTS.
|
|
5
|
دورات اللغة
الإنجليزية من مركز الخدمات لتعليم اللغة الإنجليزية من المستوى الأول إلى
المستوى التاسع.
|
|
6
|
دورة لغة إنجليزية
بكلية الرستاق
|
سابعا: الخبرات في استخدام الحاسوب
:
|
م
|
نوع الخبرة
|
الجهة المانحة
للشهادة
|
|
1
|
مدرب معتمد
لشهادة IC3
|
شركة CERTIPORT
|
|
2
|
مدرب معتمد ل لشهادة
الدولية للحاسب الآلي والانترنت
|
هيئة تقنية
المعلومات
|
|
3
|
شهادة الرخصة
الدولية لقيادة الحاسب الآلي ICDL
|
مؤسسة ICDL لمجلس التعاون الخليجي
|
|
4
|
شهادة نظام التشغيل Ubuntu
|
هيئة تقنية
المعلومات
|
|
5
|
شهادة مدرب لتصميم
بيئات الصف المقلوب الإلكترونية
|
وزارة التربية
والتعليم
|
|
6
|
شهادة في تدريب ROBOLAB
|
وزارة التربية
والتعليم
|
|
7
|
أساسيات أمن تقنية
المعلومات
|
جامعة السلطان قابوس
|
|
8
|
شهادة مايكروسوفت
فلاش
|
كلية ولجات
|
|
9
|
شهادة IT Essentials
|
جامعة السلطان قابوس بالتعاون مع
وزارة التربية والتعليم وشركة سيسكو
|
ثامنا: البحوث والدراسات التربوية
وأوراق العمل:
|
م
|
البحث أو ورقة العمل
|
|
1
|
رسالة الدكتوراه
بعنوان: أثر التفاعل بين نمط التشارك (فردي- جماعي) والأسلوب المعرفي في بيئة
الصف المقلوب في تنمية تحصيل طلاب الصف التاسع لمادة تقنية المعلومات والرضا نحو
المادة بسلطنة عمان.
|
|
2
|
رسالة ماجستير
بعنوان: فعالية برنامج كمبيوتري قائم على النظرية البنائية في تحصيل طلاب الصف
التاسع للتعليم الأساسي لمادة تقنية المعلومات واتجاهاتهم نحو المادة بسلطنة
عمان.
|
|
3
|
المزروعي، سامي خاطر
و الموسوي،
علي بن شرف، و القاضى، رضا عبده إبراهيم و خليفة، زينب محمد حسن . (2020). أثر التفاعل
بين نمط التشارك "فردي - جماعي" والأسلوب المعرفي بالصف المقلوب في
تحصيل طلاب التاسع لتقنية المعلومات بمحافظة جنوب الباطنة، المركز القومي للبحوث
غزة، مجلة العلوم التربوية والنفسية، مج4, ع47، ص
25-49.
|
|
4
|
Rabia AlMur AlDhuhli, Sami Khater Al
Mazrouei, Ahmed Mohammed Al-Karousi.(2021). The Availability Degree of
Digital Etiquette Skills among Principals of Basic Education Schools in the
Sultanate of Oman, Journal
of Positive Psychology and Wellbeing, Vol. 5 No. 4
|
|
5
|
المزروعي، سامي خاطر . (2018). أثر نمط
التشارك (فردي - جماعي) في بيئة الصف المقلوب في تنمية تحصيل طلاب الصف التاسع
لمادة تقنية المعلومات بسلطنة عمان، جامعة عين شمس، كلية التربية ، مركز تطوير
التعليم الجامعي، دراسات في التعليم الجامعي، ع : 40 ، ص 310- .335.
|
|
6
|
المزروعي، سامي بن خاطر بن محكوم. (2021). فاعلية
التعلم المدمج في ظل جائحة كورونا في تنمية تحصيل ودافعية تعلم طالبات الصف
العاشر للتعليم الأساسي لمقرر اللغة الإنجليزية بسلطنة عمان، جامعة عين شمس،
كلية التربية ، مركز تطوير التعليم الجامعي، مجلة دراسات في التعليم الجامعي، ع 53، ص 397- 448.
|
|
7
|
المزروعي، سامي بن خاطر بن محكوم. (2019). تطوير
التعليم التقني والتدريب المهني باستخدام تقنيات الثورة الصناعية الرابعة
لمواجهة التحديات التي تواجه الشباب العماني فی سوق العمل. جامعة عين شمس، كلية
التربية ، مركز تطوير التعليم الجامعي، دراسات في التعليم الجامعي، ص ص 109- 134.
|
|
8
|
المزروعي، سامي خاطر
و الموسوي،
علي بن شرف، و القاضى، رضا عبده إبراهيم و خليفة، زينب محمد حسن . (2019). أثر التفاعل
بين نمط التشارك "فردي - جماعي" والأسلوب المعرفي في بيئة الصف
المقلوب في تنمية تحصيل طلاب الصف التاسع لمادة تقنية المعلومات والرضا نحو
المادة بسلطنة عمان جامعة عين شمس، كلية التربية ، مركز تطوير التعليم الجامعي، دراسات في التعليم الجامعي، ع : 45 ، ص ص 385- 404.
|
|
9
|
الثقافة الحاسوبية
من مادة تقنية المعلومات لدى طلبة الصف التاسع الأساسي لمنطقة الباطنة جنوب
واتجاهاتهم نحو المادة .
|
|
10
|
استخدام برنامج
الموديل في إدارة التعليم بمدارس الحلقة
الثانية بمحافظة جنوب الباطنة.
|
|
11
|
التعلم التعاوني في
مادة تقنية المعلومات.
|
|
12
|
ورقة عمل لجهاز
الروبولاب .
|
تاسعا: الأبحاث الممولة
|
1
|
تنمية مهارات انتاج
وتوظيف رواية القصة الرقمية لمعلمي التعليم الأساسي وأثر تطبيقها في تحسين
الخبرة التدريسية وتعزيز مشاركة الطلبة في العملية التعليمية
|
|
2
|
تنمية مهارات
استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي ورفع الدافعية نحو استخدامها لدى المعلمين في
سلطنة عُمان
|
|
3
|
The Availability
Degree of Digital Etiquette Skills among Principals of Basic Education
Schools in the Sultanate of Oman
|
عاشرا :الأبحاث المشرف والمناقش عليها:
|
م
|
رقم القرار
|
عنوان الرسالة
|
الباحث
|
التخصص
|
الدور
|
التاريخ
|
|
1
|
1 / 2024
|
نموذج مقترح لتطبيق استراتيجيات
إدارة الصراع التنظيمي لدى مديري المدارس الدولية من وجهة نظر المعلمين
|
محمد علي عبدالحسين صعب
|
القيادة التربوية
|
مناقش داخلي
|
24 أكتوبر 2024م
|
|
2
|
3 / 2024
|
دور القيادات التربوية في تعزيز الأمن الفكري لدى طلبة
التعليم ما بعد الأساسي في المدارس الحكومية بمحافظة مسقط بسلطنة عمان
|
أحلام بنت سالم بن عامر الراشدية
|
القيادة التربوية
|
مناقش داخلي
|
7 نوفمبر 2024م
|
حادي عشر: اللجان في الجامعة العربية
المفتوحة:
|
1
|
رقم القرار الإداري
|
اللجنة المشارك بها
|
التاريخ
|
|
2
|
(62-2024)
|
اللجنة الرئيسية في منتدى مهارات
البحثي الثالث (البحوث النوعية)
|
11-22/8/2024م
|
|
3
|
(81-2024)
|
لجنة مقابلات وتعيينات لوظيفة أستاذ مساعد/مشارك بكلية
التربية في ا لجامعة العربية المفتوحة بسلطنة عُما ن
|
2/7/2024م
|
|
4
|
(154-2024)
|
)
تشكيل لجنة مراقبة الامتحانات (Examination Control Unit)
للفصل الأو ل من العام الأكاديمي 2024-2025م
|
17/10/2024م
|
|
5
|
|
المشاركة في إعداد ندوة الذكاء الإصطناعي وتطوير القيادات
التربوية
|
5/3/2024م
|
ثاني عشر: المؤتمرات الدورات
والبرامج التدريبية :
|
م
|
مسمى الشهادة
|
الجهة المانحة
|
الدور
|
|
1
|
ورشة عمل التقنية والتنمية
|
جامعة السلطان قابوس مع مجتمع
تقنية المعلومات
|
حضور
|
|
2
|
مؤتمر الدولي للعلوم والرياضيات
والتكنولوجيا
|
جامعة السلطان قابوس
|
حضور
|
|
3
|
مؤتمر تطوير التعليم والتعليم
الفني
|
جامعة عين شمس
|
مقدم ورقة العمل
|
|
4
|
مؤتمر الدولي الثاني على الاتجاهات الناشئة
|
لندن
|
حضور
|
|
5
|
مؤتمر التعلم المدمج في ظل جائحة
كورونا
|
جامعة عين شمس
|
مقدم ورقة العمل
|
|
6
|
مؤتمر التنمية المهنية لمعلم
المستقبل
|
جامعة عين شمس
|
حضور
|
|
7
|
مهارات القيادة للمشرفين الأوائل
|
وزارة التربية والتعليم بالتعاون
مع مركز إنجاز للتنمية
|
حضور
|
|
8
|
برنامج تدريب المشرفين الأوائل
الجدد
|
وزارة التربية والتعليم
|
حضور
|
|
9
|
برنامج المشرفين الجدد
|
وزارة التربية والتعليم
|
مدرب وحضور
|
|
10
|
برنامج البحث الإجرائي
|
وزارة التربية والتعليم مع جمعية
القراءة الدولية
|
حضور
|
|
11
|
برنامج طرق تدريس منهج الحاسوب
في الاتصالات والاعمال التجارية
|
وزارة التربية والتعليم
|
حضور
|
|
12
|
برنامج تدريبي لمواد تقنية
المعلومات
|
وزارة التربية والتعليم
|
مدرب
|
|
13
|
مرئيات واقع التعليم في عصر
كورونا
|
مجلة اشراق
|
مقدم ورقة عمل
|
|
14
|
تدريب فريق المحتوى والتعلم
الالكتروني
|
وزارة التربية والتعليم
|
مدرب
|
|
15
|
بيئات الصف المقلوب
|
وزارة التربية والتعليم
|
مدرب
|
|
16
|
المنصات الالكترونية
|
المديرية العامة للتربية
والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة
|
مدرب
|
|
17
|
تقنيات الثورة الصناعية الرابعة
|
المديرية العامة للتربية
والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة
|
مدرب
|
|
18
|
أنترنت الاشياء
|
المديرية العامة للتربية
والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة
|
مدرب
|
ثالث عشر:: شهادات شكر على
التميز بالعمل:
|
1
|
شهادة شكر على التميز بالعمل من
المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة (الدكتور
ناصر بن سالم بن ناصر الغنبوصي).
|
|
2
|
شهادة شكر على التميز بالعمل من
المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة (الأستاذ
حمد بن خلفان بن عبدالله الراشدي).
|
|
3
|
شهادة شكر على التميز بالعمل من
المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة
(الدكتور ناصر بن عبدالله بن سالم
العبري).
|
|
4
|
شهادة شكر من وزارة التربية
والتعليم للمشاركة في لجنة تطوير وثائق تقويم تعلم الطلبة لمادة تقنية
المعلومات.
|
|
5
|
شهادة شكر من وزارة التربية
والتعليم للمشاركة في لجنة التقويم الخارجي للأداء المدرسي.
|
|
6
|
شهادة شكر للمشاركة في لجنة
التعاقدات جمهورية تونس 2012.
|
|
7
|
مشرف على جائزة الإجادة التربوية
للمعلم العماني بوزارة التربية والتعليم
|
|
8
|
شهادة مشاركة صيفي تقانة وسلامة
من المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة.
|
|
9
|
شهادة مشاركة في ملتقى المراكز
العلمية آفاق نحو المستقبل من المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة
الداخلية.
|
|
10
|
شهادة مشاركة في ملتقى الإبداع
الرقمي الطلابي من المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الجنوب الباطنة.
|
|
11
|
شهادة مشاركة في مسابقة مختبرات
الحاسوب من المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الجنوب الباطنة.
|
|
12
|
شهادة مشاركة في لجنة تقييم
مختبرات الحاسوب من المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الجنوب الباطنة.
|
|
13
|
شهادة مشاركة في
فريق IEARN بمحافظة جنوب الباطنة.
|
|
14
|
المشاركة في لجان
داخلية بالمديرية العامة للتربية والتعليم لمنطقة الباطنة جنوب.
|
|
15
|
إنتاج دليل شامل
لمادة تقنية المعلومات.
|
الرابع عشر: أهم
الخبرات المكتسبة:
|
1
|
سفير التحول الرقمي
بوزارة التربية والتعليم
|
|
2
|
مشرف لطلبة جامعة
السلطان قابوس بالتدريب الميداني
|
|
3
|
التحليل الإحصائي
للبحوث التربوية والعلمية SPSS.
|
|
4
|
التحليل الإحصائي
للبحوث النوعية NVivo
|
|
5
|
إعداد البحوث
العلمية والإجرائية.
|
|
6
|
البرمجة أهمها ( الفلاش ، الفيجوال بيسك ، الأتو رن ).
|
|
7
|
مونتاج أفلام
الفيديو .
|
|
8
|
القدرة على إدارة
الموارد البشرية (معلمين ومشرفين وفنيين
ورؤساء الأقسام )
|
|
9
|
القدرة على التخطيط
لمشاريع و استخدام برنامج Project لإدارة المشاريع
|
|
10
|
القدرة على بناء
الخطط التدريبية بناء على الاحتياجات التدريبية
|
|
11
|
الأشراف على طلبة
تكنولوجيا التعليم بجامعة السلطان قابوس وكليات العلوم التطبيقية
|
|
12
|
الأشراف الفني
لمعلمي ومشرفي تقنية المعلومات
|
|
13
|
أمتلك مهارة الاتصال والتواصل مع المسئول الأعلى
والموظفين
|
|
14
|
العمل مع قسم
التخطيط في التنقلات الداخلية.
|
رابع عشر: خدمة
المجتمع
|
1
|
عضو بنادي الرستاق الخيري
|
|
2
|
تسجيل وحصر الطلبة
المستحقين للمكرمة السامية للحقيبة المدرسية والتغذية
|
|
3
|
رئيس اللجنة
الثقافية بأحد الفرق الأهلية بالولاية
|
|
3
|
المشاركة في المراكز
الصيفية
|
|
تدريس طلبة ماجستير (تكنولوجيا التعليم والقيادة التربوية):
-
تطبيقات تكنولوجيا التعليم.
-
التعلم المفتوح والتعلم عن بعد.
-
مناهج البحث العلمي
-
إدارة مشاريع تكنولوجية
-
التصميم التعليمي
-
الوسائط التعليمية
|
الجامعة العربية المفتوحة
|
|
تدريس مقرر (تكنولوجيا التعليم ، وتطبيقات التكنولوجيا)
|
جامعة نزوى
|
|
تدريس مقرر التدريس المصغر
|
جامعة صحار
|
|
عضو هيئة تدريس زائر بجامعة السلطان قابوس بالأعوام الدراسية (2010م، 2011م، 2015م، 2016م، 2017م
)
|
جامعة السلطان قابوس
|
الخبرات التدريسية والتدريبية:
|
م
|
نوع الخبرة التدريسية
|
مكان العمل
|
|
1
|
تدريب برنامج NVivo في منتدى
المهارات البحثية من 11- 22 أغسطس 2024م
|
الجامعة العربية المفتوحة
|
|
2
|
تدريس طلبة ماجستير (تكنولوجيا التعليم والقيادة التربوية):
-
تطبيقات تكنولوجيا التعليم.
-
التعلم المفتوح والتعلم عن بعد.
-
مناهج البحث العلمي
-
إدارة مشاريع تكنولوجية
-
التصميم التعليمي
-
الوسائط التعليمية
|
الجامعة العربية المفتوحة
|
|
3
|
تدريس مقرر (تكنولوجيا التعليم ، وتطبيقات التكنولوجيا)
|
جامعة نزوى
|
|
4
|
تدريس مقرر التدريس المصغر
|
جامعة صحار
|
|
5
|
عضو هيئة تدريس زائر بجامعة السلطان قابوس بالأعوام الدراسية (2010م، 2011م، 2015م، 2016م، 2017م
)
|
جامعة السلطان قابوس
|
|
6
|
تدريب تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة
العربية المفتوحة
|
الجامعة العربية المفتوحة
|
|
7
|
Application of AI in University Teaching
|
الجامعة العربية المفتوحة
|
|
8
|
Effective Teaching in the Age of
Artificial Intelligence
|
الجامعة العربية المفتوحة
|
|
9
|
مهارات الذكاء الاصطناعي وسوق العمل، برنامج مركز دعم التعلم التدريبي
|
الجامعة العربية المفتوحة
|
|
10
|
ورقة عمل تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم
|
مؤتمر الذكاء الاصطناعي في التعليم 2024 بوزارة التربية والتعليم
|
|
11
|
ورقة عمل تطبيقات الذكاء الاصطناعي في ندوة الذكاء الاصطناعي وتطوير
القيادات وفق رؤية عمان 2040
|
الجامعة العربية المفتوحة
|
|
12
|
تدريس مادة تقنية المعلومات
|
وزارة التربية والتعليم
|
|
13
|
تدريب موظفين وتقديم مجموعة من أوراق العمل
|
وزارة التربية والتعليم
|
|
14
|
مدرب معتمد ل لشهادة الدولية للحاسب الآلي والانترنت من هيئة تقنية
المعلومات
|
هيئة تقنية المعلومات
|
|
15
|
مدرب معتمد لشهادة IC3
|
شركة CERTIPORT
|
|
16
|
شهادة IT Essentials
|
جامعة السلطان قابوس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وشركة سيسكو
|
الخبرات في اللغة الإنجليزية:
|
1
|
شهادية IELTS بالعام 2015 م بمعدل
5.
|
|
2
|
شهادية IELTS بالعام 2013 م بمعدل 5.
|
|
3
|
شهادة دورة الإعداد IELTSمن المعهد البريطاني (BRITISH COUNXIL)
|
|
4
|
دورة متقدمة باللغة الإنجليزية من CELTIC SCHOOL من
المملكة المتحدة (UK) يمستوى فوق المتوسط ودورة إعدادIELTS.
|
|
5
|
دورات اللغة الإنجليزية من مركز الخدمات لتعليم اللغة
الإنجليزية من المستوى الأول إلى المستوى التاسع.
|
|
6
|
دورة لغة إنجليزية بكلية الرستاق
|
الخبرات في استخدام الحاسوب :
|
م
|
نوع الخبرة
|
الجهة المانحة للشهادة
|
|
1
|
مدرب معتمد لشهادة
IC3
|
شركة CERTIPORT
|
|
2
|
مدرب معتمد ل لشهادة الدولية للحاسب الآلي والانترنت
|
هيئة تقنية المعلومات
|
|
3
|
شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي ICDL
|
مؤسسة ICDL لمجلس التعاون الخليجي
|
|
4
|
شهادة نظام التشغيل Ubuntu
|
هيئة تقنية المعلومات
|
|
5
|
شهادة مدرب لتصميم بيئات الصف المقلوب الإلكترونية
|
وزارة التربية والتعليم
|
|
6
|
شهادة في تدريب ROBOLAB
|
وزارة التربية والتعليم
|
|
7
|
أساسيات أمن تقنية المعلومات
|
جامعة السلطان قابوس
|
|
8
|
شهادة مايكروسوفت فلاش
|
كلية ولجات
|
|
9
|
شهادة IT Essentials
|
جامعة السلطان قابوس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وشركة سيسكو
|
البحوث والدراسات التربوية وأوراق
العمل:
|
م
|
البحث أو ورقة العمل
|
|
1
|
رسالة الدكتوراه
بعنوان: أثر التفاعل بين نمط التشارك (فردي- جماعي) والأسلوب المعرفي في بيئة
الصف المقلوب في تنمية تحصيل طلاب الصف التاسع لمادة تقنية المعلومات والرضا نحو
المادة بسلطنة عمان.
|
|
2
|
رسالة ماجستير
بعنوان: فعالية برنامج كمبيوتري قائم على النظرية البنائية في تحصيل طلاب الصف
التاسع للتعليم الأساسي لمادة تقنية المعلومات واتجاهاتهم نحو المادة بسلطنة
عمان.
|
|
3
|
المزروعي، سامي خاطر
و الموسوي،
علي بن شرف، و القاضى، رضا عبده إبراهيم و خليفة، زينب محمد حسن . (2020). أثر التفاعل
بين نمط التشارك "فردي - جماعي" والأسلوب المعرفي بالصف المقلوب في
تحصيل طلاب التاسع لتقنية المعلومات بمحافظة جنوب الباطنة، المركز القومي للبحوث
غزة، مجلة العلوم التربوية والنفسية، مج4, ع47، ص
25-49.
|
|
4
|
Rabia AlMur AlDhuhli, Sami Khater Al
Mazrouei, Ahmed Mohammed Al-Karousi.(2021). The Availability Degree of
Digital Etiquette Skills among Principals of Basic Education Schools in the
Sultanate of Oman, Journal
of Positive Psychology and Wellbeing, Vol. 5 No. 4
|
|
5
|
المزروعي، سامي خاطر . (2018). أثر نمط
التشارك (فردي - جماعي) في بيئة الصف المقلوب في تنمية تحصيل طلاب الصف التاسع
لمادة تقنية المعلومات بسلطنة عمان، جامعة عين شمس، كلية التربية ، مركز تطوير
التعليم الجامعي، دراسات في التعليم الجامعي، ع : 40 ، ص 310- .335.
|
|
6
|
المزروعي، سامي بن خاطر بن محكوم. (2021). فاعلية
التعلم المدمج في ظل جائحة كورونا في تنمية تحصيل ودافعية تعلم طالبات الصف
العاشر للتعليم الأساسي لمقرر اللغة الإنجليزية بسلطنة عمان، جامعة عين شمس،
كلية التربية ، مركز تطوير التعليم الجامعي، مجلة دراسات في التعليم الجامعي، ع 53، ص 397- 448.
|
|
7
|
المزروعي، سامي بن خاطر بن محكوم. (2019). تطوير
التعليم التقني والتدريب المهني باستخدام تقنيات الثورة الصناعية الرابعة
لمواجهة التحديات التي تواجه الشباب العماني فی سوق العمل. جامعة عين شمس، كلية
التربية ، مركز تطوير التعليم الجامعي، دراسات في التعليم الجامعي، ص ص 109- 134.
|
|
8
|
المزروعي، سامي خاطر
و الموسوي،
علي بن شرف، و القاضى، رضا عبده إبراهيم و خليفة، زينب محمد حسن . (2019). أثر التفاعل
بين نمط التشارك "فردي - جماعي" والأسلوب المعرفي في بيئة الصف
المقلوب في تنمية تحصيل طلاب الصف التاسع لمادة تقنية المعلومات والرضا نحو
المادة بسلطنة عمان جامعة عين شمس، كلية التربية ، مركز تطوير التعليم الجامعي، دراسات في التعليم الجامعي، ع : 45 ، ص ص 385- 404.
|
|
9
|
الثقافة الحاسوبية
من مادة تقنية المعلومات لدى طلبة الصف التاسع الأساسي لمنطقة الباطنة جنوب
واتجاهاتهم نحو المادة .
|
|
10
|
استخدام برنامج
الموديل في إدارة التعليم بمدارس الحلقة
الثانية بمحافظة جنوب الباطنة.
|
|
11
|
التعلم التعاوني في
مادة تقنية المعلومات.
|
|
12
|
ورقة عمل لجهاز
الروبولاب .
|
الأبحاث الممولة
|
1
|
تنمية مهارات انتاج
وتوظيف رواية القصة الرقمية لمعلمي التعليم الأساسي وأثر تطبيقها في تحسين
الخبرة التدريسية وتعزيز مشاركة الطلبة في العملية التعليمية
|
|
2
|
تنمية مهارات
استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي ورفع الدافعية نحو استخدامها لدى المعلمين في
سلطنة عُمان
|
|
3
|
The Availability
Degree of Digital Etiquette Skills among Principals of Basic Education
Schools in the Sultanate of Oman
|
لأبحاث المشرف والمناقش عليها:
|
م
|
رقم القرار
|
عنوان الرسالة
|
الباحث
|
التخصص
|
الدور
|
التاريخ
|
|
1
|
1 / 2024
|
نموذج مقترح لتطبيق استراتيجيات
إدارة الصراع التنظيمي لدى مديري المدارس الدولية من وجهة نظر المعلمين
|
محمد علي عبدالحسين صعب
|
القيادة التربوية
|
مناقش داخلي
|
24 أكتوبر 2024م
|
|
2
|
3 / 2024
|
دور القيادات التربوية في تعزيز الأمن الفكري لدى طلبة
التعليم ما بعد الأساسي في المدارس الحكومية بمحافظة مسقط بسلطنة عمان
|
أحلام بنت سالم بن عامر الراشدية
|
القيادة التربوية
|
مناقش داخلي
|
7 نوفمبر 2024م
|