قسم المشتريات و العقود و المخازن :
المشتريات
يقوم القسم بتوفير احتياجات الإدارة والأقسام بالجامعة للأصناف المختلفة من المواد في الوقت المناسب و السعر المناسب و الجودة المقبولة. ويتم توفير المواد من عدة جهات في سلطنة عمان و خارجها ووفقا للوائح و النظم لمعمول بها في الجامعة وذلك بأتباع الخطوات التالية:
- التنسيق مع الإدارت و الاقسام الاخرى من أجل توفير احتياجاتها من المواد و المعدات و الكتب و الحواسيب و االالات و المعدات التي سيتم شراءها
- توفير النماذج و المستندات الخاصة بطلب و صرف المواد و اللوازم
- الاتصال بالموردين و التفاوض معهم للحصول على أفضل الاسعار بأفضل جودة
- التنسيق مع الشوؤن المالية بهدف صرف مستحقات الموردين.
العقود
يقوم القسم بطباعة العقود و مراجعتها فنيا و لغويا و مراجعتها قانويا مع المستشار القانوي لـتأكد من لمطابقتها للإجراءات المعتمدة بالجامعة و قوانين السلطنة و كما يتم التفاوض مع المتعاقدين على مدة العقود و قيمتها وذلك بأتباع الخطوات التالية:
- إعداد العقود مع المؤسسات المعنية بالتنسق مع الجهات المعنية و مراجعتها مع المستشار القانوي بالجامعة.
- متابعة تنفيذ العقود و تقديم تقارير دورية بالتنسيق مع الجهات المعنية.
- التنسيق مع الشوؤن المالية بهدف صرف مستحقات الموردين.
المخازن
يقوم القسم بالإشراف على جميع المخازن بالجامعة و إدارة و تنظيم المواد المستلمة و المسلمة من والى المخازن وذلك بأتباع الخطوات التالية:
- الاشراف على المخازن بالفرع.
- إستلام و فحص المواد للتأكد من مطابقتها للأصناف.
- الرقابة على المواد و اللوازم المخزونة لتحديد الوقت المناسب لإعادة الشراء.
- التنسق مع الجهات المعنية بالفرع (مركز مصادر التعلم) و بالمقر الرئيس فيما يخص إدارة الموارد التعليمية من الناحية المالية و تخص إدارة الموارد التعليمية و تخزينها و توزيعها و تقديم الدعم الفني في مجال الاختصاص.
التنسيق مع الشوؤن المالية للقيام بأعمال الجرد السنوي.