مهام مكتب مساعد رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي:
يتولى مكتب مساعد رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي الإشراف الإداري العام على المكتب، كما ينسق ويعمل مع كافة الدوائر/الأقسام/اللجان والكليات حسب الحاجة.
المسؤوليات الرئيسية:
- تلقي ومعالجة طلبات معادلة المقررات الدراسية الطلبة المقدمين لطلبات المعادلة وتوجيهها للكليات المعنية إذا لزم.
- التعامل مع جميع الاستفسارات الأكاديمية الداخلية والخارجية والرد عليها وفقًا للوائح والأنظمة والسياسات المعمول بها بالجامعة وتوجيهها إلى الجهات المعنية إذا لزم.
- الإحتفاظ بالسجلات الأكاديمية و أرشفة وتقديم تقارير عن الكليات والوحدات الأكاديمية حسب الحاجة أو توجيهها إلى الجهة المعنية.
- إستقبال تظلمات الطلبة وشكاوى/قضايا الطلبة والأكاديميين وتوجيهها إلى الجهات المعنية إذا لزم.
- إعلام الطلبة بالقرارات والإجراءات التأديبية وأرشفتها بشكل دوري.
- نشر المعلومات/التوجيهات للموظفين المعنيين كما وردت من مساعد رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي.