البيانات الشخصية PERSONAL DATA
المؤهلات Academic Qualifications
(starting from the highest)
|
University
الجامعة
|
Year
السنة
|
Major
التخصص الرئيسي
|
Miner
التخصص الدقيق
|
|
جامعة
المنوفية
Menofia
Unv.
|
2012
2012
|
دكتوراة
قانون
PhD
in Law
|
القانون
الدولي العام والمنظمات الدولية وحقوق الإنسان
Public international law, international
organizations, and human rights
|
|
جامعة
القاهرة
Cairo Unv.
|
2001
2001
|
ماجستير قانون عام
Master in public law
|
القانون
الجنائي
Criminal Law
|
|
جامعة
المنوفية
Menofia
Unv.
|
1999
1999
|
ليسانس
حقوق
Bachelor
of Laws
|
-
|
|
|
|
|
|
المهام
الإدارية Administrative Positions
|
تاريخ الالتحاق
Hire Date
|
المهام الإدارية
Administrative
Position
|
|
21/9/2014 وحتى 12/12/2019
21/9/2014-12/12/2019
|
عميد القبول والتسجيل بجامعة الجزيرة بدبي
Dean of Admission and
Registration at Al Jazeera University in Dubai
|
|
23/07/2017وحتى 03/09/2017
23/7/2017-3/9/2017
|
عميد كلية المتطلبات الجامعية بجامعة
الجزيرة بدبي
Dean of the Faculty of University Requirements at Al
Jazeera University in Dubai
|
التطوير الأكاديمي والمؤسسي وضمان الجودة والاعتماد COMMITTEES,
RESPONSIBILITIES AND PROFESSIONAL ACTIVITIES
|
Achievements and Contributions
|
أهم الانجازات والمساهمات
|
|
(1) Member of the Strategic Planning
Committee at Al Jazeera University in Dubai during the period from 09/21/2014
to 12/12/2019.
|
(1)
عضو
لجنة التخطيط الاستراتيجي بجامعة الجزيرة بدبي خلال الفترة
من 21/09/2014 وحتى 12/12/2019.
|
|
(2) Member of the
Supreme Committee for Modernizing and Re-drafting the strategy of Menoufia
University and following up on the implementation of Resolution No. 1522 of
12/02/2013.
|
(2)
عضو
اللجنة العليا لتحديث وإعادة صياغة استراتيجية جامعة المنوفية ومتابعة التنفيذ
قرار رقم 1522 في 02/12/2013.
|
|
(3) Following-up on
the Quality Assurance and Accreditation Center and the management of
development projects at Menoufia university during the period from 2005 to
September 2014.
|
(3)
متابعة
مركز ضمان الجودة والاعتماد وإدارة مشروعات التطوير بجامعة المنوفية خلال الفترة
من 2005 وحتي سبتمبر 2014.
|
|
(4) Working at
the Quality Unit at the Faculty of Specific Education during the period from
2003 to 2005.
|
(4)
العمل
بوحدة الجودة بكلية التربية النوعية خلال الفترة من عام 2003 حتي عام 2005.
|
|
(5)
Supervisor and co-supervisor for master's theses of postgraduate students at
the College of Law and Economics – University of Jazeera (35 students), and
Al Buraimi University College, and Faculty of Law at AOU.
|
(5) مشرف ومشرف
مساعد على رسائل الماجستير لطلبة الدراسات العليا بكلية القانون والاقتصاد –
جامعة الجزيرة 35 طالب، وكلية البريمي الجامعة وكلية القانون بالجامعة العربية
المفتوحة.
|
|
(6) Supervising the
research papers of students of the Faculty of law and Economics-
Jazeera University, more than 300 students& Faculty of Law in AOU more
than 600.
|
(6)
الاشراف على أبحاث طلبة كلية القانون والاقتصاد- جامعة الجزيرة أكثر من
300 طالب، كلية القانون الجامعة العربية المفتوحة أكثر من 600 طالب
|
|
(7) Academic guidance for students of the Faculty of Law and Economics
-Jazeera University& Faculty of Law in AOU.
|
(7)
الارشاد الأكاديمي على طلبة كلية القانون والاقتصاد- جامعة الجزيرة، وكلية
القانون بالجامعة العربية المفتوحة.
|
|
(8) Chairman of the
Academic Schedules Committee at
Al Jazeera University in Dubai, United Arab Emirates, from 09/21/2014
to 12/12/2019
|
(8)
رئيس لجنة الجداول الدراسية بجامعة الجزيرة في دبي بدولة الإمارات العربية
المتحدة خلال الفترة من 21/09/2014 وحتى 12/12/2019
|
|
(9) Participation in
describing the Master's program and courses of Public Law for a total of (18)
courses, Faculty of Law in AOU.
|
(9)
المشاركة في توصيف برنامج ومقررات ماجستير القانون العام لعدد (18) مقرر بكلية القانون بالجامعة العربية المفتوحة
|
|
(10) Member of the
Monitoring Committee for the implementation of the operational plan at the
Faculty of Law at AOU.
|
(10)
عضو لجنة متابعة تنفيذ الخطة التشغيلية بكلية القانون بالجامعة العربية
المفتوحة.
|
|
(11) Member of the
Scientific Committee at the Faculty of Law at AOU.
|
(11)
عضو اللجنة العلمية بكلية القانون بالجامعة العربية المفتوحة.
|
|
(12) Chair of the
Website Development Committee for the Faculty of Law at AOU.
|
(12)
رئيس لجنة تطوير الموقع الإلكتروني لكلية القانون بالجامعة العربية المفتوحة.
|
|
(13) Member of the Planning
Committee at the College of Law, AOU.
|
(13) عضو لجنة التخطيط بكلية القانون بالجامعة العربية المفتوحة
بسلطنة عمان.
|
|
(14) Member of the Quality
Assurance and Academic Accreditation Committee at the College of Law, AOU.
|
(14) عضو لجنة ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي بكلية القانون
بالجامعة العربية المفتوحة بسلطنة عمان.
|
|
(15) Member of the Course
Review and Evaluation Committee at the College of Law, AOU.
|
(15) عضو لجنة مراجعة وتقييم المقررات الدراسية بكلية القانون
بالجامعة العربية المفتوحة بسلطنة عمان.
|
|
(16) Member of the
Examination Monitoring Committee at the Arab Open University.
|
(16) عضو لجنة مراقبة الامتحانات بالجامعة العربية المفتوحة
|
|
(17) Member of the
Graduate Studies Committee at the College of Law, Arab Open University.
|
(17) عضو لجنة الدراسات العليا بكلية القانون بالجامعة العربية
المفتوحة.
|
|
(18) Members of the
Sustainability and Well-Being Committee at the Arab Open University.
|
(18) عضو لجنة الاستدامة والرفاه بالجامعة العربية المفتوحة.
|
|
(19) External reviewer
in the National Qualifications Framework, in accordance with the decision of
the Director General of the General Directorate of the National
Qualifications Framework in the Sultanate of Oman, effective from May 6,
2025."
|
(19) مراجع خارجي للإطار الوطني للمؤهلات، وفقا لقرار مدير
عام المديرية العامة للإطار الوطني للمؤهلات بسلطنة عمان، اعتبارا من تاريخ 6
مايو 2025م.
|
|
(20) Member of the
Committee for the Inclusion of the bachelor’s Program at the Faculty of Law,
Arab Open University – Sultanate of Oman, in the National Qualifications
Framework Register of the Sultanate of Oman (OQF).
|
(20) عضو لجنة إدراج برنامج البكالوريوس بكلية القانون بالجامعة
العربية المفتوحة بسلطنة عمان في الإطار الوطني للمؤهلات بالسجل الوطني بسلطنة
عمان.
|
|
(21) Member of the
Environmental Excellence Committee at Menoufia University.
|
(21) عضو لجنة التميز البيئي بجامعة المنوفية.
|
الخبرات المهنية RELEVANT
PROFESSIONAL EXPERIENCE
الخبرات التدريسية Teaching Experience
|
End Date
تاريخ نهاية العمل
|
Job (Dean, Prof. , Associate Prof., assistant Prof,…)
الدرجة الوظيفية (عميد، استاذ، استاذ مساعد، استاذ مشارك...)
|
Institution
المؤسسة
|
Start Date
تاريخ بداية العمل
|
|
2019
2019
|
أستاذ مساعد
Assistant Professor
|
كلية القانون
والاقتصاد - جامعة الجزيرة – بدبي
Faculty of Law and Economics -
Al Jazeera University – Dubai
|
2014
2014
|
|
2023
2023
|
عضو هيئة تدريس
انتداب جزئي
|
المعهد العالي
للهندسة والتكنولوجيا بالمنوفية
Menoufia Higher Institute of
Engineering and Technology
|
2022
2022
|
|
حتى الآن
Until now
|
أستاذ مساعد
Assistant Professor
|
كلية
القانون-الجامعة العربية المفتوحة بسلطنة عمان
Faculty of Law – AOU in Oman
|
2023
|
المساقات التي
درسها / المساقات التي يمكن أن يدرسها في المستقبل Courses Taught
/Courses to teach in future
|
المساقات
التي تم تدريسها Taught
Courses
|
|
عدد مرات التدريس
|
اسم المساق
|
م
|
|
18
18
|
القانون الدولي العام
Public international law
|
1
|
|
14
14
|
المنظمات الدولية
International organizations
|
2
|
|
2
2
|
القانون الإداري
Administrative Law
|
3
|
|
2
2
|
النظم السياسية
political systems
|
4
|
|
6
6
|
حقوق الإنسان
Human rights
|
5
|
|
10
10
|
مناهج ومشروع البحث
Research Methods and Project
|
6
|
|
10
10
|
مصطلحات قانونية باللغة الإنجليزية
Legal terms in English
|
7
|
|
3
3
|
علم الاجرام والعقاب
"Criminology and Penology"
|
8
|
|
1
1
|
قانون حماية البيئة
Environmental Protection Law
|
9
|
|
1
1
|
دراسات معمقة في
القانون الدولي العام
Advanced Studies in Public International Law
|
10
|
|
1
1
|
دراسات معمقة في قانون
حماية البيئة والتنمية المستدامة
Deep Studies in Environmental Protection Law and
Sustainable Development
|
11
|
|
1
1
|
التنظيم القانوني
للذكاء الاصطناعي
The Legal Regulation of Artificial
Intelligence
|
12
|
|
المساقات التي يمكن تدريسها (غير المذكورة
سابقاً)
Courses
you capable to teach
|
|
(1) Criminal Law
|
(1) القانون الجنائي
|
|
(2) International humanitarian law
|
(2) القانون الدولي الإنساني
|
|
(4) International Criminal Law
|
(4) القانون الدولي الجنائي
|
|
|
|
|
البحث العلمي: SCIENTIFIC RESEARCH
|
Areas of interest in
scientific research
|
مجالات اهتمامات البحث
العلمي
|
|
(1) Human rights
|
(1) حقوق الإنسان
|
|
|
(2) International
Updates
|
(2)
المستجدات الدولية
|
|
|
(3)
Sustainable Development
|
(3)
التنمية المستدامة
|
|
|
|
|
|
الكتب والبحوث المنشورة Published Books
&Papers
|
م
|
Title
العنوان
|
Journal
دار النشر/ المجلة العلمية
|
Date Published
تاريخ النشر
|
Scopus
|
Pages
الصفحات
|
|
1
|
The Role and
Effectiveness of National and International Alternative Means in Dispute
Resolution". Study Compared to Islamic Law
|
Journal of Ecohumanism
|
2025
|
Q4
|
15
|
|
2
|
The Mechanisms of
Attracting Investment in Islam and International Law Considering Contemporary
Global Challenges
|
Pakistan Journal of
Life and Social Sciences
|
2025
|
Q4
|
11
|
|
3
|
آليات
الالتزام والتعاون الدولي والوطني في حماية الطرق "سلطنة عمان
نموذجاً"
Mechanisms of
Commitment and International and National Cooperation in Road Protection: The
Case of the Sultanate of Oman
|
الأمانة-مركز
البحوث والدراسات بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة.
Al Amana – Research
and Studies Center at Sultan Qaboos Academy for Police Sciences
|
2025
|
-
|
38
|
|
4
|
تحقيق
أهداف التنمية المستدامة في ضوء قواعد القانون الدولي والقانون الوطني
Achieving sustainable development goals considering
the rules of international and national law
|
مجلة
الدراسات الفقهية والقانونية -المعهد العالي للقضاء بسلطنة عمان
Journal of Jurisprudential and Legal Studies -
Higher Judicial Institute in Oman
|
2025
2025
|
|
50
50
|
|
5
|
“The Activation of Certain Mechanisms for
Implementing International Humanitarian Law Internationally”.
|
Pakistan Journal of Life and Social Sciences
|
Vol. 22, Issue. 1 (2024)
|
Q4
|
15
|
|
6
|
المنظمات الدولية وفقاً لأحدث المستجدات الدولية
المعاصرة
International Organizations considering the Latest
Contemporary Developments
|
الميزان للنشر والتوزيع
Al-Meezan Publishing and Distribution
|
2025
2025
|
|
235
235
|
|
7
|
دراسات في القانون الدولي العام
Studies in public
international law
|
مكتبة الدراسات العربية للنشر والتوزيع
Arab Studies Library
for Publishing and Distribution
|
2025
2025
|
|
450
450
|
|
8
|
Women's Legal
Protection During War in Islam and International Humanitarian Law,
|
International Journal
of Islamic Thought (IJIT)
|
Vol. 26: (December)
2024
|
Q2
|
11
|
|
9
|
Legal processing to
adapt to climate change and achieve sustainable development goals"
|
the Oman Conference
for Environmental Sustainability; Decarbonization.
|
2024
2024
|
|
35
35
|
|
10
|
Effectiveness of the
International judiciary in climate issues and the preservation of future
generations rights
|
International Journal of Religion
|
2024
|
Q3
|
11
11
|
|
11
|
الالتزام
الدولي (مفهومه وطبيعته القانونية، وغاياته، مصادره).
International
obligation (concept, legal nature, objectives, sources).
|
مجلة
البحوث القانونية والاقتصادية
Menoufia
University
|
2023
2023
|
|
65
65
|
|
12
|
مبدأ
التناسب في القانون الدولي الإنساني
The principle of
proportionality in International humanity law.
|
مجلة البحوث القانونية والاقتصادية
Menoufia University
|
2023
2023
|
|
30
30
|
|
13
|
الحماية
القانونية للأمن السيبراني
Legal protection for cybersecurity
|
مؤتمر
كلية القانون بالجامعة العربية المفتوحة بسلطنة عمان
Conference of the
Faculty of Law at the Arab Open University in Oman
|
2023
2024
|
|
36
36
|
|
مجلة الدراسات الفقهية والقانونية، المعهد العالي
للقضاء، ملحق خاص، العدد 19، يوليو 2024.
Journal of
Jurisprudence and Legal Studies, Higher Institute of Judiciary, Special
Supplement, Issue 19, July 2024.
|
|
|
14
|
التنظيم
القانوني للاستثمار
Legal regulation of
investment
|
جامعة
حلوان
Helwan University
|
2019
2019
|
|
100
100
|
|
15
|
المسؤولية
الدولية عن الأضرار الناتجة عن تصنيع بعض الألعاب الإلكترونية
International
responsibility
for damage resulting
from the manufacture of some electronic games
|
مجلة
العلوم الشرطية -الشارقة.
Police Science
Magazine - Sharjah.
|
2019
2019
|
|
35
35
|
|
16
|
التسامح
بين القانون والشريعة الإسلامية
Tolerance between
law and Islamic law
|
مجلة
جامعة الجزيرة
Al Jazeera University
Magazine
|
2018
2018
|
|
34
34
|
عضوية الجمعيات MEMBERSHIP
OF PROFESSIONAL SOCIETIES AND ASSOCIATIONS
|
SOCIETY/ASSOCIATION
|
الجمعية
|
|
|
(1)
The Egyptian Society of International Law
|
(1)
الجمعية المصرية للقانون الدولي
|
|
|
|
|
جوائز وأوسمة
وشهادات تقدير PRIZES AND MEDALS
|
(1) Two certificates of appreciation from the Dubai
Intellectual Property Association
|
(1)
شهادتي تقدير من جمعية الملكية الفكرية بدبي.
|
|
(2)
certificate of appreciation from Jazeera University for participating in a
research paper in the third international conference of the university
|
(2)
شهادة تقدير من جامعة الجزيرة للمشاركة ببحث في المؤتمر الدولي الثالث للجامعة
|
|
(3)
Two letters of thanks from the Secretary General of Menoufia University for
what was done in completing the assigned work during the years 2006 and 2007.
|
(3) خطابين شكر من سعادة أمين عام جامعة المنوفية على ما تم بذله
في انهاء الأعمال الموكلة أثناء عامي 2006، 2007.
|
|
(4)
A letter of thanks from the Head of the Central Administration of Hospitals
for training some university hospital staff on 15/1/2008.
|
(4) خطاب شكر من رئيس الإدارة المركزية للمستشفيات على تدريب بعض
العاملين بالمستشفى الجامعي بتاريخ 15/01/2008.
|
|
(5)
A letter of thanks from the Secretary-General of the University for
participating in the preparation of the performance standards Score
Card
for the academic year 2008/2009 on 04/11/2009.
|
(5) خطاب شكر من سعادة
أمين عام الجامعة للمشاركة في إعداد معيار مقياس الأداء Score Card للعام الجامعي 2008/2009 بتاريخ 04/11/2009.
|
|
(6)
A letter of thanks from the Secretary General of Menoufia University for the
training and preparation program for a follow-up specialist in the faculties
and units of the university, dated 18/11/2009.
|
(6) خطاب شكر من سعادة أمين عام الجامعة عن برنامج تدريب وإعداد
أخصائي متابعة بكليات ووحدات الجامعة بتاريخ 18/11/2009.
|
|
(7)
A letter of thanks from the Secretary General of Menoufia University for
participating in preparing the total costs of investment projects in the
2007/2012 five-year plan dated 20/01/2010.
|
(7) خطاب شكر من سعادة أمين عام
الجامعة على المشاركة في إعداد التكاليف الكلية للمشروعات الاستثمارية في الخطة
الخمسية 2007/2012 بتاريخ 20/01/2010.
|
|
(8)
A letter of thanks from the Secretary-General of Menoufia University for
training the following-up specialist in the electronic following-up course
from 27/11/2011 to 01/12/2011 and from 05/12/2011 to 11/12/2011, on 11/27/2011.
|
(8) خطاب شكر من سعادة أمين عام الجامعة لتدريب أخصائي المتابعة
في دورة المتابعة الإلكترونية من 27/11/2011 وحتى 01/12/2011 والفترة من
05/12/2011 وحتى 11/12/2011 بتاريخ 27/11/2011.
|
|
(9)
A letter of thanks from the Secretary-General of Menoufia University for
following- up on the work and topics implemented (Following-up Department
Report), which is presented to the President of the University every three
months, on 27/11/2011.
|
(9) خطاب شكر من سعادة أمين عام
الجامعة لمتابعة ما تنفيذه من أعمال وموضوعات (تقرير إدارة المتابعة) التي تعرض
على معالي أ.د/ رئيس الجامعة كل ثلاثة شهور بتاريخ 27/11/2011.
|
|
(10)
A letter of thanks from the supervisor of the office of the President of
Menoufia University for participating in the annual report of Menoufia
University for the academic year 2012/2013 for the university administration,
its faculties and institutes, on 05/02/2014.
|
(10) خطاب شكر من المشرف على مكتب
أ.د/ رئيس الجامعة للمشاركة إخراج التقرير السنوي لجامعة المنوفية للعام الجامعي
2012/2013 لإدارة الجامعة وكلياتها ومعاهدها. بتاريخ 05/02/2014.
|
|
(11)
A letter of thanks from the supervisor of Menoufia University president’s
office for completing the development and formulation of the university’s
strategy 2014-2020, dated 11/03/2014.
|
(11) خطاب شكر من المشرف على مكتب
أ.د/ رئيس الجامعة لإنجاز وضع وصياغة استراتيجية الجامعة 2014-2020 بتاريخ
11/03/2014.
|
|
(12)
A letter of thanks from Menoufia University Council to the Organizing
Committee of the University’s 45th Anniversary.
|
(12) خطاب شكر من مجلس الجامعة
للجنة المنظمة لعيد جامعة المنوفية الخامس والأربعين.
|
|
(13) Letter
of Thanks from the College of Law, Sultan Qaboos University, for
participating in the Oman National Moot Court Competition (Fifth Edition)
2024–2025.
|
(13) خطاب شكر من كلية الحقوق جامعة
السلطان قابوس للمشاركة في مسابقة المحكمة الصورية العمانية (النسخة الخامسة)
2024-2025.
|
|
(14) Letter of Appreciation from the Vice
President of the Arab Open University for Academic Affairs and Scientific
Research for participation in examination control duties.
|
(14) خطاب
شكر من نائب رئيس الجامعة العربية المفتوحة للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي على
المشاركة في أعمال الكنترول.
|
|
|
|
المؤتمرات والندوات:
|
(1)
المشاركة في المؤتمر الثالث لسلامة المجتمع تحت عنوان " مكافحة تجارة
البضائع المقلدة من خلال المواصفات القياسية" بمركز ضاحي خلفان للملكية
الفكرية بدولة الإمارات العربية المتحدة بتاريخ 12/12/2017.
|
|
(2)
المشاركة في قمة أقدر العالمية في الفترة من 21-23 / 11/2017 بمركز أبو ظبي
الوطني للمعارض ( أدنيك) أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.
|
|
(3)
المشاركة في الملتقي الثاني للملكية الفكرية في المجال الرياضي (الحماية من
التعديات) في الفترة من 29-30/4/2019 بالأكاديمية الأولمبية الوطنية بدولة
الإمارات العربية المتحدة.
|
|
(4)
المشاركة في الندوة القضائية حول التحكيم الدولي المنعقدة بتاريخ 15-16/4/2015
بمعهد التدريب والدراسات القضائية بالشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة.
|
|
(5) المشاركة في المؤتمر الدولي الثاني
بجامعة الجزيرة بدبي " الإعلام والإرهاب" 2017.
|
|
(6) المشاركة في ورشة عمل تصنيف بلوم
بتاريخ 22/5/2017 بكلية تكنولوجيا المعلومات والتصميم بجامعة الجزيرة بدبي.
|
|
(7)
المشاركة ببحث في المؤتمر الدولي الثالث بجامعة الجزيرة بعنوان التسامح واختلاف
الحضارات بمركز الإمارات للدراسات الإستراتيجية 2018 بدولة الإمارات العربية
المتحدة
|
|
(8)
المشاركة كمحاضر في معرض الإسكان ومواد البناء والديكور والاستشارات الهندسية
ديكوبيلد 2019 من مؤسسة محمد بن راشد للإسكان وحكومة دبي بدولة الإمارات العربية
المتحدة.
|
|
(9)
المشاركة بورقة عمل في الجلسة الحوارية بعنوان الحماية الدولية للاستثمار
العقاري 2018 بمركز إكسبو الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة.
|
الدورات التدريبية والندوات
وورش العملCourses& Seminars&workshops
1- حضور الورشة التدريبية على إجراءات نظام
الاعتماد البرامجي والتقويم مقابل المعايير البرامجية (المراجعين الخارجيين)، خلال
يومي الاثنين والثلاثاء الموافق 15-16 سبتمبر 2025م.
2- حضور الورشة التدريبية على إجراءات نظام
الاعتماد البرامجي والتقويم مقابل المعايير البرامجية (ممثلي مؤسسات التعليم
العالي)، خلال يومي الاثنين والثلاثاء الموافق 17 سبتمبر 2025م.
3- حضور
ورشة بناء قدرات المراجعين الخارجيين للإطار الوطني للمؤهلات حول إدراج المؤهلات
في الإطار، ومواءمتها معه، وذلك في 24/2/2025 بالمديرية العامة للإطار الوطني للمؤهلات، بالهيئة العمانية
للاعتماد الاكاديمي وضمان جودة التعليم.
4- حضور
ورشة من الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم، حول عملية إدراج
المؤهلات في الإطار الوطني للمؤهلات في الفترة من 3/12/2024-1/1/2025
5- توظيف
أدوات الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي" بتاريخ 5/12/2024 قاعة التدريب بالجامعة
العربية المفتوحة بسلطنة عمان.
6- تقديم
ورشة عمل بعنوان آليات استخدام الذكاء الاصطناعي في تحقيق أهداف التنمية
المستدامة، بالجامعة العربية المفتوحة، بتاريخ 2 مايو 2024.
7- فعالية
اليوم العالمي للمترولوجيا 14 مايو 2024، تحت شعار "نقيس اليوم من أجل غد
مستدام “، منظمة اليونسكو Online.
8- ندوة
اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد (UNCAC) يوم 7 مايو 2024 بكلية الحقوق جامعة السلطان قابوس.
9- مكافحة
الفساد والحوكمة لكوادر الوزارات والمحافظات والجامعات من 14/11/2021 وحتى
16/11/2021 بالأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد.
10-
الشفافية ومكافحة الفساد من
8/6/2021 وحتى 13/6/2021 بمركز الدراسات الاستراتيجية وإعداد القادة بجامعة
المنوفية.
11-
حضور
ورشة عمل بعنوان "دور وسائل التواصل الاجتماعي في مكافحة الجريمة"،
بجامعة الجزيرة بدبي بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة بدولة الإمارات
العربية المتحدة بتاريخ 28/11/2018.
12-
حضور
ورشة عمل بعنوان "حقوق المؤلف" بجامعة الجزيرة بدبي بالتعاون مع جمعية
الملكية الفكرية بدولة
الإمارات العربية المتحدة بتاريخ 28/2/2018.
13-
الإرشاد الأكاديمي في الفترة من
15/10/2014 حتى 17/11/2014 بجامعة الجزيرة بدبي.
14-
الإرشاد الأكاديمي في الفترة من
10/11/2014 حتى 14/11/2014 بجامعة الجزيرة بدبي.
15-
الجوانب المالية والقانونية في
الأعمال الجامعية في الفترة من 11/11/2007حتى 13/11/2007 بمركز تنمية قدرات أعضاء
هيئة التدريس بجامعة المنوفية.
16-
التخطيط الاستراتيجي في الفترة من
18/11/2007حتى 20/11/2007 بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنوفية.
17-
نواتج التعلم وخرائط المنهج في
الفترة من 22 يوليو الى 25 يوليو 2010 لمؤسسات التعليم قبل الجامعي من الهيئة
القومية لضمان الجودة والاعتماد.
18-
الإدارة الجامعية في الفترة من
02/12/2007حتى 04/12/2007 بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنوفية.
19-
إدارة الوقت والاجتماعات في الفترة
من 16/12/2007حتى 23/12/2007 بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة
المنوفية.
20-
إدارة الناس خلال الفترة من
05/02/2005 إلى 28/02/2005 بالإدارة العامة لمركز
المعلومات والتوثيق بجامعة المنوفية.
21-
Q1 بوزارة التربية والتعليم الإماراتية عام 2018.
22-
حاسب آلي مكثفة لمدة 36 ساعة
19/04/2003 وحتى 08/05/2003 بتقدير جيد جداً بالإدارة العامة لمركز المعلومات
والتوثيق – جامعة المنوفية-
23-
Front Page لمدة 36 ساعة من 09/11/2003 وحتى 07/12/2003
- بتقدير جيد جداً بالإدارة العامة لمركز المعلومات والتوثيق جامعة المنوفية.
24-
حاسب آلي مكثفة لمدة 36 ساعة من
13/12/2003 وحتى 18/12/2003 بمركز الدراسات الإستراتيجية جامعة المنوفية.
25-
استخدام الحاسب وإدارة الملفات وعدد
الساعات 24 ساعة خلال الفترة من 14/05/2006 إلى 25/05/2006 بالإدارة العامة لمركز
المعلومات والتوثيق بجامعة المنوفية.
26-
معالجة النصوص وعدد الساعات 24 ساعة
– خلال الفترة من 28/05/2006 إلى 08/06/2006 بالإدارة العامة لمركز المعلومات
والتوثيق بجامعة المنوفية.
27-
جداول البيانات وعدد الساعات 24
ساعة خلال الفترة من 06/11/2006 إلى 22/06/2006 بالإدارة العامة لمركز المعلومات
والتوثيق بجامعة المنوفية.
28-
قواعد البيانات وعدد الساعات 24
ساعة خلال الفترة من 25/06/2006 إلى 06/07/2006 بالإدارة العامة لمركز المعلومات
والتوثيق بجامعة المنوفية.
29-
العروض التقديمية وعدد الساعات 18
خلال الفترة من 09/07/2006 إلى 20/07/2006 بالإدارة العامة لمركز المعلومات
والتوثيق بجامعة المنوفية.
30-
المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات
وعدد الساعات 12 ساعة خلال الفترة من 25/07/2006 إلى 30/07/2006 بالإدارة العامة
لمركز المعلومات والتوثيق بجامعة المنوفية.
31-
صيانة أجهزة الحاسب الآلي وعدد
الساعات 6 ساعات خلال الفترة من 06/08/2006 إلى 10/08/2006 بالإدارة العامة لمركز
المعلومات والتوثيق بجامعة المنوفية.
32-
الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر ICDL خلال الفترة من 14/07/2007 إلى 14/11/2007
بمنظمة اليونسكو بالقاهرة.
33-
الجوانب المالية والقانونية في
الأعمال الجامعية خلال الفترة من 11/11/2007 إلى 13/11/2007 بمركز تنمية قدرات
أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنوفية.
34-
الحاسب الآلي في صيانة الحاسب الآلي
لمدة 24 ساعة خلال الفترة من 01/02/2009 إلى 10/02/2009 بتقدير ممتاز بمركز نظم
وتكنولوجيا التعليم بجامعة المنوفية.
35-
الأساليب الحديثة لتحفيز العاملين
وتحسين مستوي الأداء خلال الفترة من 20/02/2011 إلى 24/02/2011 بمركز الدراسات
الاستراتيجية بجامعة المنوفية.
36-
تنمية مهارات إعداد التقارير
المالية والإدارية والفنية وعرضها ومناقشتها من 06/03/2011 وحتى 10/03/2011 بمركز
الدراسات الاستراتيجية بجامعة المنوفية.
37-
محاضر في دورة المتابعة الإلكترونية
من 27/11/2011 وحتى 01/12/2011 ومن 05/12/2011 بمكتب أ.د/ رئيس الجامعة بجامعة
المنوفية.
38-
محاضر في دورة المتابعة الإلكترونية
والبريد الإلكتروني والماسح الضوئي من 30/04/2012 وحتى 14/05/2012 بالإدارة العامة
لمركز المعلومات والتوثيق بجامعة المنوفية.
39-
محاضر في دورة تنمية مهارات
العاملين في مجال أخصائي المتابعة من 13/05/2012 وحتى 17/05/2012 بالإدارة العامة
لمركز المعلومات والتوثيق بجامعة المنوفية.
40-
تنمية المهارات القيادية والاشرافية
للعاملين بالكادر العام من 10/06/2012 وحتى 14/06/2012 بمركز الدراسات
الاستراتيجية وإعداد القادة بجامعة المنوفية.
41-
اللغة الإنجليزية (المستوي الثالث)
من 05/11/2012 وحتى 03/12/2012 بمركز الخدمة العامة بجامعة المنوفية.
42-
اللغة الإنجليزية (المستوي الرابع)
لمدة 24 ساعة من 10/12/2012 وحتى 31/12/2012 بمركز الخدمة العامة بجامعة المنوفية.
43-
تكنولوجيا المعلومات المسار الأساسي
Basic Track، والمسار المتقدم Advanced Track من 09/10/2013 وحتى 04/11/2013 بمشروع
التدريب على تكنولوجيا المعلومات ICTP
بجامعة المنوفية.
44-
تنمية مهارات العاملين في مجال
الأزمات من 13/04/2014 وحتى 17/04/2014 بمركز الدراسات الاستراتيجية وإعداد القادة
بجامعة المنوفية.