أنسا ساتياداس هي معلمة اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية ومنسقة دورة في الجامعة العربية المفتوحة في عمان. حصلت على منصب القائم بأعمال رئيس وحدة الدراسات التأسيسية في ربيع 22. تتمتع بخبرة تزيد عن اثني عشر عامًا في المستوى الثالث في عمان، وقد قامت بالتدريس سابقًا في مدارس في عمان والهند. عملت معلمة للغة الإنجليزية في وزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان لمدة سبع سنوات. وقد ساعدتها خبرتها العملية السابقة في تدريس اللغة الإنجليزية لطلاب المدارس الثانوية على استخدام استراتيجيات التعلم المثيرة للاهتمام التي تساعد الطلاب على إتقان المهارات اللغوية. تشمل اهتماماتها التقديم في ندوات التطوير المهني التي تنظمها وحدة الدراسات التأسيسية والمشاركة في ندوات التطوير المهني والندوات عبر الإنترنت. إنها تظهر التزامًا كبيرًا بتطوير أوراق الأسئلة والتقييمات عبر الإنترنت لطلاب المؤسسة. وقد ساعدتها خلفيتها التعليمية على استخدام أساليب التدريس لمساعدة المتعلمين من مختلف التخصصات. كان مجال اهتمامها الرئيسي أثناء التعامل مع طلاب المدارس الثانوية في عمان هو القراءة المكثفة. هناك قامت بتطوير قراءات متدرجة مع أسئلة نصية للطلاب للعمل بالسرعة التي تناسبهم. تم تحويل هذا لاحقًا إلى ركن القراءة المتدرج باللغة الإنجليزية. تم تقديم برنامج تعزيز المواهب في كل من المدارس وفي مستويات التعليم العالي.
الإنجازات: CELTA، ماجستير في اللغة الإنجليزية، بكالوريوس في التربية باللغة الإنجليزية، ماجستير في الفلسفة في إدارة موارد الأسرة، ماجستير في العلوم.
الأهداف الرئيسية لتدريسي هي:
· الحفاظ على معايير جيدة وموحدة للتدريس وجهاً لوجه وعبر الإنترنت
· إدارة التقييمات والامتحانات الشاملة،
· خلق أجواء مواتية للتعلم و
· مستشارين الطلاب.
مجالات خبرتي هي التدريس والتنسيق وإجراء الامتحانات وتطوير التقييمات المستمرة الشاملة ومراقبة المعلمين وتقديم التقارير.
أخطط للدروس التي تتضمن بانتظام مهارات الدراسة الذاتية والمهام المستقلة للمتعلمين.
يتم اختيار مجموعة متنوعة من أساليب التدريس لجعل عملية التدريس والتعلم مسلية.
أستخدم مزيجًا من أساليب التدريس التقليدية والنهج الذي يركز على المتعلم والذي يناسب مستوى المتعلمين.
أركز على بدء الدروس بجلسات إحماء مثيرة للاهتمام.
إن تشجيع الطلاب على الالتزام بالمواعيد النهائية من خلال الحفاظ على جدول زمني يساعدني على غرس أهمية إدارة الوقت لدى المتعلمين.
أقوم بإشراك الطلاب في أنشطة الجامعة حتى ينموا الشعور بالمسؤولية وروح الفريق.
خبرة كمساعد رئيس اللغة الإنجليزية
خبرة كرئيس بالإنابة للاتحاد الفيدرالي لكرة القدم.
خبرة في تدريس جميع المستويات التأسيسية (EF001، EF002، EF003) في الجامعة العربية المفتوحة ودورات ما بعد التأسيس (EL111 وEL111E).
· خبرة في إعداد أوراق الأسئلة لمختلف المستويات.
· عضو لجنة الامتحانات.
· مشرف الجمعية الإنجليزية ومنسق دعم الطلاب بمساعدة الأقران (PASS) خلال الفصول الصيفية.
· عضو المعيار 9 من ISA.
· إعداد ومراقبة وتوحيد نتائج اختبارات تحديد المستوى للأفواج الجديدة
outho كمنسق للدورة منذ خريف 2013، أقوم بإعداد تقويم الدورة لكتاب الدورة، وتطوير نظام التقييم ومواءمته مع النتائج التي ذكرتها وزارة التعليم العالي
تقع مسؤولية تقديم تقييمات جديدة لتناسب التدريس/التعلم عبر الإنترنت على عاتق منسق الدورة.
أقوم بوضع جدول تقييم للمدرسين، والتنسيق معهم بانتظام من خلال الاجتماعات وجهًا لوجه والبريد الإلكتروني/الواتساب.
يتم إجراء ملاحظات الأقران بانتظام وإرسال التقارير إلى منسق البرنامج.
outho إعداد وإجراء تحريض المعلم للمستوى 3.
يتم بذل أقصى درجات العناية لإدارة الاختبارات/الامتحانات والتعامل مع التحديات والقضايا المتعلقة بكل من المعلمين والطلاب.
يتم تحليل نتائج ö وإرسالها للحصول على الموافقات قبل التأكيد.
outh مسؤول عن إدارة وضع علامات على نصوص الامتحانات النهائية للمستويات.
outh مسؤول عن إجراء اختبارات الخروج التأسيسية لطلاب المستوى 3 بالإضافة إلى توحيد النتائج.
outhu التعامل مع قضايا الاستئناف الصف لطلاب المؤسسة.
uppo تنظيم وتحميل أوراق التدريب على منصة التعلم (LMS) للطلاب بانتظام.
يتم إعداد قوائم طلاب المؤسسات الذين يحتاجون إلى مشورة أكاديمية وإرسالها إلى المعلمين.
ö أنا جزء من برنامج التدريب الوظيفي عبر الإنترنت. إعداد جدول تفصيلي للمتدربين.
مراقبة وتقييم القدرات والمهارات التعليمية للمتدربين في برنامج OJT هذا
o تقييم نقاط قوتهم و
o اقتراح طرق لتعزيز مهاراتهم التعليمية لتناسب متعلمي الجامعة العربية المفتوحة.
المشاركة في برامج PD. مهتم بمشاركة أفضل الممارسات
التعلم التفاعلي كأداة لإدارة التوتر في تعلم دورات اللغة الإنجليزية والرياضيات في مؤسسات التعليم العالي في عمان
(منشور في “JOURNAL OF MANAGEMENT (JOM)، المجلد 10، العدد 1، يناير-أبريل 2023، الصفحات من 43 إلى 51؛ طباعة ISSN: 2347-3940 وISSN عبر الإنترنت: 2347-3959)