تحت رعاية الدكتور / موسى بن عبدالله الكندي مدير الجامعة العربية المفتوحة بسلطنة عُمان تعقد الجامعة العربية المفتوحة مؤتمرها الطلابي الثاني  وتحت عنوان “المؤتمر الطلابي الثاني للجامعة العربية المفتوحة: إلهام الباحثين الشباب.”

 هذا ومنذ شهور يعمل الطاقم التدريسي في الجامعة مع الطلاب من أجل تركيز إهتماماتهم البحثية وتقديمها بالمؤتمر والعمل مع الجامعات العمانية الأخرى للمشاركة بالمؤتمر. ويحضى المؤتمر باهتمام كبير من قبل إدارة الجامعة الرئيسي في الكويت وفروعها المختلفة في الدول العربية وكذلك إهتمام ومشاركة الجامعات العمانية.

من جانبه ذكر الدكتور وليد ابو رية رئيس لجنة البحث العلمي بالجامعة ومدير اللجنة العلمية للمؤتمر أن هناك أكثر من 130 بحثاً طلابياً سيتم عرضها بالمؤتمر بالاضافة الى 5 دورات تدريبية تقدم على هامش المؤتمر وتهدف لمساعدة الطلاب على تطوير مهاراتهم في إجراء البحوث العلمية وكتابتها.

أما الدكتور شيرمون من قسم تكنولوجيا التعليم وعضو في اللجنة العلمية للمؤتمر أكد على جاهزية الطاقم الفني للمؤتمر وانه يسير بالشكل الصحيح .

ينقسم المؤتمر الى 5 محاور تتضمن محور القيادة التربوية وتكنولوجيا التعليم، اللغة الإنجليزية، الاقتصاد وإدارة الأعمال، والتكنولوجيا والكمبيوتر بالإضافة الى الدورات التدريبية. يبدأ التسجيل للمؤتمر في الساعة الثامنة حتى التاسعة ثم يتبعه الإفتتاحية. يعقد المؤتمر في فندق مجان في بوشر.