كلمة العميد

أ. محمد طوالبة
أ. محمد طوالبةعميد كلية التربية

تقوم كلية التربية بدور حيو ي لتحقيق فلسفة الجامعة العربية المفتوحة وتوجهاتها لتطوير منظومة التربية والتعليم في الوطن العربي لتلبية الاحتياجات التربوية والتعليمية. وتعمل الكليةعلى توفيرفرص الالتحاق بالتعليم لجميع الطلبة ولجميع مستويات القوىالعاملة من خلال برامجها المتعددة في مجالات متخصصة.

كما تهدف الكلية إلى إعداد الطلبة وتأهيلهم لقطاع مهن التعليم العام والعالي. وتركز كليتنا بشكل خاص على التدريب المهني للطلبة لتأهيلهم لشغل هذه الوظائف من خلال توفير بيئة تعليمية تعلمية مصصمة وفق أحدث التوجهات العالمية.

وتسهم الكلية كذلك في تطوير المجتمع بشكل عام، وتطوير الإنسان العربي على درجة الخصوص بما يضمن التنمية المستدامة للمجتمع، وبما لا يتعارض مع معتقداته، وقيمه، واتجاهاته. كما تسهم في إجراء البحوث النظرية والتطبيقية وترقية وتطوير التعاون المشترك بينها وبين مختلف المؤسسات الأخرى المثيلة العاملة في مجال النمو الأكاديمي والتربوي. وتسعى الكلية لتحقيق رؤيتها، ورسالتها، وأهدافها من خلال الخطوات التطويرية والتقويمية التي تتم بصفة دورية في المجال الأكاديمي، التوسع في برامج البكالوريوس والدراسات العليا على مستوى الماجستير التي تتماشى مع احتياجات ومتطلبات المجتمعات في الدول العربية لمختلفة وتحقق متطلباتها من الكوادر البشرية المؤهلة للعمل في المجالات التربوية والنفسية المختلفة.