استكمالا لاحتفالات السلطنة بالعيد الوطني التاسع والأربعين المجيد، احتفلت الجامعة العربية المفتوحة بفرع سلطنة عمان بنوفمبر المجيد تحت رعاية تحت رعاية صاحبة السمو السيدة حجيجة بنت جيفر اَل سعيد وحضور أعضاء الهيئة الإدارية والأكاديمية وطلاب الجامعة.

قدمت الحفل الطالبة نرجس بني عرابة حيث بدأ الحفل بالسلام السلطاني وعقبه كلمة رئيس المجلس الاستشاري الطلابي محمد السيابي عبر فيها عن تكاتف الجهود في سبيل اقامة هذا الحفل الذي يعكس مواهب الطلاب ممزوجة بحب الوطن ، وقد قدم الطلاب نموذجًا للفنون العمانية الأصيلة وهو فن البرعة ، وبتنظيم من الجامعة تم تقديم عرض مرئي حول حملة لأجلك يا عمان وهي حملة خارجية تهدف إلى غرس مبدأ خدمة الوطن وذلك عبر تنظيف الشواطئ وتشجير بعض المواقع بالتعاون مع مركز الوفاء الاجتماعي بالعامرات ، وشمل الحفل أيضا أوبريت شعري و وصلة غنائية وطنية من تقديم الطالب أحمد الحوسني .

وصرحت أ. حسناء الحجرية مسؤولة الأنشطة الطلابية أن الجامعة العربية المفتوحة تحتفل سنويا بنوفمبر المجيد وتقيم احتفالاتها في حرم الجامعة  ، وتأتي أهمية هذا الاحتفال لتعزيز الولاء والعرفان لهذا الوطن المعطاء في نفوس الطلاب ، وتعزير روح التكاتف والتعاون بين الجماعات الطلابية وابراز مواهب الطلاب ، ولا يكتمل العمل إلا بتكاتف جميع الجهود من إدارة الجامعة و موظفيها وطلابها .