الذكاء العاطفي وفن التعامل مع الآخرين

نظمت الوحدة التدريبية في الجامعة العربية المفتوحة بسلطنة عُمان لديوان البلاط السلطاني ولعدد من الوزارات البرنامج التدريبي “الذكاء العاطفي وفن التعامل مع الآخرين ” لعدد من موظفيها في قاعة الجامعة العربية المفتوحة والذي استمر على مدى خمسة ايام .

يهدف البرنامج الى تزويد المشاركين بمهارات تحليل مدى تأثير الفهم والإدراك  العاطفي على النفس وعلى العلاقة مع الاخرين مما يرفع في النهاية من الأداء الفردي ويزيد من انتاجية فريق العمل بداخل المؤسسة لتحقيق الأهداف. يتخلل البرنامج اختبارات لقياس القدرات الذاتية ، تبادل الخبرات خلال مجموعات ورشة العمل إلى جانب بعض الاختبارات الكتابية.

وأحتوى البرنامج على عدد من المحاور التي تم مناقشتها من خلال التعرف على مفهوم الذكاء العاطفي و الانفعالي ومجالاته والأبعاد المرتبطة به وفي نهاية البرنامج أعرب الموظفون عن سعادتهم لحضور مثل هذه البرامج الهادفة والتي تتيح لهم التفاعل مع محتوى البرنامج بالشكل الذي يسهل عليهم الاستفادة في عملية حل المشكلات بطريقة الذكاء العاطفي وتم تسليم شهادات الدورة من قبل الدكتور موسى بن عبدالله الكندي مدير الجامعة والذي بدوره أشار للمتدربين بأن أبواب الجامعة مفتوحه لهم ولكل الباحثين والراغبين في الاستشارات وغيرها التي تنمي من مهارات الموظف والمتدرب.

2017-11-05T10:06:53+00:00 November 5th, 2017|